اُختتمت اليوم، في معهد إلتي للغات والتدريب والتأهيل (ILTI) التابع لمركز يمن إنفورميشن (YIC) في عدن، الورشة الأولى من الدورة التدريبية الخاصة بتنمية المهارات والطريق إلى سوق العمل ضمن مشروع “مهارات الحاسوب والطريق لسوق العمل”، التي استمرت من 1 إلى 12 سبتمبر 2024، بمشاركة (المجموعة الأولى) البالغ عددهم عشرة طلاب.

وتضمنت المرحلة الثانية من المشروع ستة محاور رئيسية، شملت: مقدمة وتعريف لبرنامج تطوير المهارات لسوق العمل، والتعريف بالسيرة الذاتية وأنواعها ومكوناتها، ونظام (ATS) المتعلق بالسيرة الذاتية، ومعرفة كيفية تجنب الأخطاء عند إعداد السيرة الذاتية (CV) وكتابتها، ورسالة التغطية، وكيفية التجهيز للمقابلة الشخصية ومراحلها، وأهم المنصات التي توفر فرص عمل مختلفة، والتعرف على المراسلات المهنية والأرشفة الإلكترونية، وغيرها من المحاور التي تهم الشباب في سوق العمل.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف المعهد الإستراتيجية في توفير فرص التعليم والتدريب النوعي للشباب، في مختلف الدورات التدريبية والتأهيلية لكل المستويات، وفقًا للمعايير الحديثة والمتطورة التي تلبي احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات العملية والعلمية. وللعلم، سيُنفَّذ المشروع للمجموعة الثانية خلال الفترة من 15 إلى 26 سبتمبر من العام الجاري (2024).

 

Share This Story, Choose Your Platform!

Join ILTI Institute For a bright future

Become Part Of ILTI Institute !