للمرة الثانية، دورةٌ تدريبيةٌ قصيرةٌ في إدارة المشاريع التنموية والإغاثية، نفذها معهد إلتي صنعاء الدولي للغات والتدريب والتأهيل، التابع لمركز يمن إنفورميشن.

وعلى مدى يومين -من 26 يونيو إلى 27 يونيو 2024- نُفِّذت الدورة بمشاركة مجموعة من المتدربين والمتدربات الراغبين في الانخراط في هذا المجال المهم والمطلوب في سوق العمل.

هدفت الدورة التي أدارتها د. سوزان مفتاح –مدير مكتب YIC في صنعاء ونائب مدير المعهد- إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمفاهيم الأساسية في إدارة المشاريع، وإكسابهم بعض المهارات في إدارة المشاريع، وتعريفهم بالآليات والطرق المتبعة في المراقبة والتقييم والفرق بينهما، وماهي أنواع المخاطر في المشروع وكيف يمكن إدارتها، وكذلك التطرق لمراحل حياة المشروع ومعرفة عناصر كل مرحلة وكيف يمكن البدء فيها.

يُذكر أنّ معهد إلتي الدولي يهدف إلى تقديم دورات تدريبية عالية الجودة حول القضايا الرئيسية المتعلقة بالتطوير المهني، وتمكين المرأة والشباب، وتطوير القدرات والمهارات وتأهيل الأفراد للدخول في سوق العمل والمنافسة العملية.

ومن جهة أخرى، يسعى معهد إلتي إلى تأهيل الكوادر الوظيفية وتزويدهم بقدرات مهارية ومهنية متنوعة عبر برامج تدريبية متجددة ومواكبة لاحتياجات التنمية، للإسهام في دعم قدرات الملتحقين لتحقيق تطلعاتهم وتطلعات مؤسساتهم المستقبلية.

Share This Story, Choose Your Platform!

Join ILTI Institute For a bright future

Become Part Of ILTI Institute !