اختتم معهد إلتي للغات والتدريب والتأهيل (ILTI) التابع لمركز يمن إنفورميشن (YIC)، يوم الخميس الماضي، الموافق 15 أغسطس 2024، ورشةَ عملٍ مكثفةٍ حول مهارات الحاسوب الأساسية، ضمن المرحلة الأولى من مشروع “مهارات الحاسوب”، بمشاركة 10 من الطلاب والطالبات من محافظتي عدن ولحج.

وقد هدفت الورشة، التي استمرت خلال المدة من 4 إلى 15 أغسطس، إلى تنمية قدرات الشباب ومداركهم في مجال الحاسوب؛ لمواكبة احتياجات سوق العمل محليًا وعالميًا، وتطوير مهاراتهم في استخدام أحدث التقنيات الرقمية، مثل (ويندوز 11) و(أوفيس 2021) و(الذكاء الاصطناعي). كما تم تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، وذلك حول كيفية التعامل مع الإنترنت ومعرفة أشهر المواقع والتطبيقات، ولمحة عامة عن الحاسب الآلي ومفهوم الأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

وأكد مدرب الورشة الأستاذ محمد النجار أن الورشة، التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مجال الحاسب الآلي، مجانية؛ إيمانًا بأهمية تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة؛ لمواكبة التطور التكنولوجي، وإعداد جيل جديد من الكوادر المؤهلة لسوق العمل الرقمي.

وقد أكد المشاركون أهمية هذه الورشة في توسيع آفاقهم المهنية، مشيرين إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقة بقدراتهم على استخدام التقنيات الحديثة، وستمكِّنهم من المشاركة الفاعلة في سوق العمل الرقمي، مُشيدين بحسن التنظيم الذي أبداه معهد إلتي للغات الذي وفر لهم كل المستلزمات الضرورية لإنجاح المرحلة الأولى من المشروع.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من المشروع بدأت فعالياتها هذا الأحد، الموافق 18 أغسطس وتستمر حتى 29 من أغسطس، بمشاركة عشرة من الطلاب والطالبات.

Share This Story, Choose Your Platform!

Join ILTI Institute For a bright future

Become Part Of ILTI Institute !